15 سبتمبر 2014

لينكس ام الويندوز ؟

ربما طرحت هدا السؤال مرات عديدة وانا قبلكم طرحته . وهنا سأ شرح لماذا يجب عدم الاستغناء على الويندوز .  



 ببساطة لا يزال نظام التشغيل ويندوز المسيطر. ويأتي ويندوز 7 على أكثر من نصف جميع أجهزة الكمبيوتر وويندوز XP لا يزال يعمل على ما يقرب من ربع أجهزة الكمبيوتر المنزلية. عموما، أكثر من 8 من أصل 10 أجهزة كمبيوتر سطح المكتب هو جهاز ويندوز..وهده الصورة توضح كل شيئ 



 إذا كنت لا تحب التغيير أو تعلم أشياء جديدة، يمكنك إغلاق هذه المادة بعد قراءة هذه النقطة الأولى وتكون سعيدا .^_^
ان كنت تستخدم ويندوز لسنوات،و لديك مجموعة مختارة من البرامج المفضلة، والأجهزة الخارجية الخاصة بك، مثل الطابعة أو الماسح الضوئي، تعمل على ما يرام في الويندوز. أساسا،او كنت استثمرت عدة ساعات على التكيف مع بيئة الويندوز. إذا كنت لا يمكنك الرجوع الى الوراء وإعادة تعلم المهام الأساسية للانظمة الاخرى أو إيجاد البدائل والحلول في ظل نظام التشغيل الجديد، فلماذا ستتركه ؟
هدا هو السؤال المطروح والعقبة التي تجعل الكثيرين ينحصرون في نظام الويندوز ,الكل لا ينكر بأن الويندوز هو نظام متكامل والعديد من المطورين يدعمونه الا انه لا يزال يعاني من الاحتكار والعيوب خصوصا الاصدار 8 و التحديث 8.1 , وغالبا الاصدار 9 فلا تنتظرون منه الكثير هههههههه  ^_~   ,, هناك عدة تسريبات اولية للنظام بالاحرى فيديو مسرب يظهر بعض مميزاته لكن لن يكون هناك تغيير جدري , بالمقابل هناك من يلاحظ ان ميكروزوفت اصبحت تقلد نظام الينكس الدي يعد المنافس لها وهدا ما تجلى خاصية سطح المكتب المتعدد في ويندوز 9 حسب الفيديو المسرب ,  
لينكس و الانظمة الاخرى لها جمهورها وعشاقها خصوصا محبي البرمجيات الحرة وهده نقطة ضعف الويندوز فهو مكلف ,ادن لا تنتظرو تحديث مجاني للترقية من 8.1 الى 9  ^_^ , بالفعل هناك  تطور ملحوظ  لنظام الينكس والكثير من الشركات المعروفة اصبحت تنتج نسخ برامجها لهدا النظام اي انه قادم بقوة ,
 عزيزي القارء الاختيار راجع لك ويندوز ام لينكس ؟؟؟؟ فقط حاولت ان اعطيكم وجهة نظري لكن في  الاخير يمكنك استعمال نظامك المفضل ,اما بالنسبة لي شخصيا استعمالي للينكس 70 % والويندوز 30 % لاني للاسف لم اجد بعد بدائل لبعض البرامج المفضلة لدي لدالك لن استغنيي عن كليهما معا , شاركنا رأيك فهو يهمنا ......................
موضوع مفيد لمن يود الانتقال الى لينكس
توزيعات لينكس تستحق التجريب

هناك تعليقان (2)

  1. اظن ان الماك من افضل انظمه العالم
    وانا اعمل عليه حاليا
    وايضا لانستغني عن الويندوز ولينكس

    ردحذف
    الردود
    1. جميل في الحقيقة كل نظام له سحره الخاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      حذف

جميع الحقوق محفوظة © 2015 أبو نزار للمعلوميات ® سياسة الخصوصية