28 يوليو 2014

نصائح من ذهب لجعل موقعك ناجح ومتميز

السلام عليكم في هده التدوينة قررت ان اشارك معكم بعض الحلول والطرق التي قد يحتاجها اي مدون مبتدأ حسب تجربتي التي هي في طور النشأة  لكن قررت ان انقل بعض المعلومات التي استفدت منها خلال هده المدة التي بدأت فيها التدوين..
انشاء مدونة بلوجر او وردبريس ليس بالامر الصعب لكن الاصعب كيفية الاستمرار وكسب تقة  الزوار وهدا هو السر في ضمان نجاح الموقع . ولكي تنجح يجب على رغبتك ان تفوق خوفك من الفشل ......


نصائح اساسية لنجاح الموقع Tips success of the site


 



اولا قبل انشاء الموقع يجب عليك التفكير مليا على اي مبدأ ستبدأ  اي من المجالات  ستنتج فيه  اكثر فالموقع هو المنتج التجاري الدي ستسوقه لدالك يجب اختيار هدف محدد وميدان محدد وجمهور مستهدف لكسب ثقتهم .لدالك من المهم تحديد الاهداف قبل البدأ ..
الاستمرار والعزيمة ايضا هي سر من اسرار النجاح ولا اقول هنا كثرة المواضيع لكن من الافضل ان تصنع محتوى  جيد  بشكل متكرر للحفاض على الزوار زد على دالك التصميم للموقع فهو ايضا من اساسيات النجاح مثلا انت تستهدف جمهور من فئة عمرية محددة كالشباب مثلا لكن تصميم موقع مخصص للمهنيين او الشركات بالطبع لن تحصل على اي نتائج لدالك من الافضل اختيار التصميم على اساس الجمهور وان يكون القالب انيق ومنسق بشكل جيد ولا داع لكثرة السكريبتات الغير ضرورية لسهولة التصفح والوصول الى المواضيع...
 بعد ان تستكمل هده الشروط ان الاوان ان تبحث عن الجمهور اولا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات الاخرى التي تقبل التبادل الاعلاني والمنتديات ونشر روابط موقعك في المواقع الاخرى داث الصيت لكن بشكل معقول حثى تضمن عدم حدف التعليق مثلا يمكنك التعليق بكلمة شكر ثم ضع رابط موقعك , دعوة الاصدقاء على الفسبوك والتويتر من اجل الدعم والنشر ,انشاء صفحات على مواقع التواصل باسم موقعك من اجل الدعاية ,تشجييع الزوار على التعليق في الموقع .
في البداية ستجد صعوبة وهدا امر ضروري نضرا الى المنافسة الشرسة لكن الصبر والمجهود سيجعل موقع ناجح ,ودالك بالدعاية .
وهناك نقطة مهمة ايضا حاول تجنب المواضيع المنقولة جملة وتفصيلا ابدل مجهود وقم بصياغة محتوى خاص بك وهده اهم خطوة يجب مراعاتها .
مواكبة التحديتاث كيف دالك من خلال جعل موقعك متغيير باستمرار من خلال اظافة بعض الاضافات المتاحة على الساحة والمريحة للزوار التي من شأنها تحسين المظهر ,لا تتردد في طلب المساعدة من المواقع الاخرى ولا داعي للتكبر فالجميع مبتدئ لكن مع الاستمرار تكتسب الاشياء لدالك الاستعانة بالمواقع التي تحتوى نفس محتوى موقعك ليس بعيب , والاستمرار في التعلم والبحث المكثف لان عالم التدوين متجدد باستمرار وهناك اداوت جديدة في كل وقت .
هناك من يبحث عن الربح السريع بالتالي يقوم بوضع كثرة الاعلانات على الموقع وهدا خطأ فادح لان الزائر كيفما كان لن يشعر بالراحة اتناء تصفح الموقع لذالك من الافضل ترك فكرة الربح الى ان يكون لدى الموقع صيث وجمهور قوي .كما يجب عليك التفاعل مع جمهورك باستمرار من خلال الاجابة على التعليقات وجميع الاسئلة وتلبية طلباتهم ان كانت قدر المستطاع بخلاصة التدوين شيء تقدمه ويجب ان يكون من صميم قلبك وليس فقط من اجل الاشهار لداك تجنب تقديم الادوات الضارة او البرامج المشبوهة والفيروسات لانك ستخصر كثيرا لان موقعك هو ما انت هليه ..


في الحقيقة هناك عدة نصائح لكن لا اريد ان يكون المقال طويل جدا كي لا تشعر بالملل لكن ان شاء الله سيكون هناك مقال لنشر بعض النصائح المهمة والضرورية مثل جعل موقع مرئي في محركات البحث واشياء اخرى الى دالكم الحين استودعكم الله وادا نسيت شئ او لديكم اضافة او نصائح مماثلة المرجو اضافتها في التعليق من اجل ان يستفيد الجميع السلام عليكم ...........

هناك 3 تعليقات

  1. على فكرة انت انسان رائع بارك الله فيك و جزاك الله كل الخير على مجهودك الجبار في كل مواضيعك المتميزة

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. بارك الله فيك اخي ابو نزار على جميع الدروس التي قدمتها والتي استفدت منها صراحة ومازلت استفيد حتى الان
    المرجو منك دعم مدونتي الجديدة وشرح كيفية ارسال قبول مدونتي على ادسنس مع العلم من ان لدي حساب مرتبط معاهم بقناتي يوتيب
    رابط مدونتي http://fsjes-souissi-um5s.blogspot.com

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة © 2015 أبو نزار للمعلوميات ® سياسة الخصوصية