31 مايو 2015

7 نصائح لتحسين خبرتك في التسويق عبر البريد الإلكتروني

السلام عليكم , التسويق عبر البريد الإلكتروني هو اداة قوية جدا  لتشهير شركتك او منتوجك او حتى موقعك ان كنت مدون, بحيث يساعدك على جمع عملاء جدد والتواصل معهم والتعرف عليهم عن قرب وأيضا فهم إحتياجاتهم , وكل هدا عن طريق البريد الإلكتروني , لكن ادا أردت الإستفادة بشكل أفضل من التسويق عبر البريد فإنك تحتاج الى خطة واستراتيجية محددة لذالك , وهدا ما سأحاول التطرق اليه في هده التدوينة ,
7 نصائح لتحسين خبرتك في التسويق عبر البريد الإلكتروني

أخد بعين الإعتبار الهاتف


 إعلم ان اغلب المستخدمين يصلون الى البريد الوارد عن طريق الهاتف المحمول اكثر من الحواسيب المكتبية او المحمولة , وما علاقة دالك بالموضوع ؟ سؤال قد تطرحه , أستطيع القول ان الدراسات التي تم اجرائها من قبل المختصين في عام 2014 اتبتت ان نسبة 60 "%من المستخدمين يستعملون الهاتف في قراءة رسائل البريد الإلكتروني والعدد في تزايد مستمر ,
إدن حان الوقت لكي تتأكد من تناسب موقعك مع الهواتف وانه يظهر بشكل واضح وجيد كي لا تفقد العديد من العملاء ,

بناء تصميم واضح


التصميم يلعب دورا كبيرا في جلب العملاء فالموقع مثلا ادا كان منضم بشكل رائع وسلس فإنه سيسهل الامر على المستخدم لكي يصل الى مايريد دون عناء, مع اخدا بعين الاعتبار اضافة خاصية الإشتراك عبر القائمة البريدية لتسهيل الامر أكثر,
إبتعد عن القوالب التي بها العديد من الالوان والاضافات الغير مهمة فالسر يكمن في البساطة ,


إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي


من المهم ان تضيف ازرار المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي فحتى المستخدم حين يعجبه محتوى ما فإنه مباشرة يفكر نشره بين أصدقائه , وهده وسيلة ممتازة لتعزيز نشر البريد الإلكتروني والتسويق له على نطاق واسع  , وحاول قدر الامكان إنشاء بريد إلكتروني سهل الحفظ مثلا  abou-nizar@mail.com وكما تلاحظ فإن بريدي قريب نوعا ما الى نطاق الموقع , وللحصول على بريد إلكتروني جيد أنصحك بهده التدوينة انشاء بريد إلكتروني احترافي ,

الموادر


يجب التفكير في الرسائل الاخبارية التي انت بصدد إرسالها للعملاء بحيث يجب إرسال محتوى يهم جمهورك ودا قيمة لهم كي لا تكون مصدر إزعاج لهم واعلم جيد ان اغلب الناس يتحفضون على بريدهم لدالك حين يتم الاشتراك معك في القائمة فهدا يدل على تقة المستخدم بك فلا تستغل تلك التقة بإرسال بريد مزعج فهدا طبعا سيجعل هدا الاخير يلغي الاشتراك بالتالي انت الخاسر ,

تلبية احتياجات جمهورك


حاول ان تفهم جيدا ما هي احتياجات جمهورك لكي تكون حملتك التسويقية ناجحة , بالتالي اتناء ارسال المحتوى او الروابط التابعة لك حاول التفكير في الجانب العاطفي قليلا لانه يلعب دورا مهما , فمثلا لو ارسلت بريد إلكتروني به عبارات تعبر فيها عن امتنانك واحترامك للمتلقي فطبعا الرد سيكون بالمتل وهدا سيعطيك فرصة لمعرفة عميلك اكثر وفهم مشاعره -_- ,


إنشاء الدعوات


قم بوضع رابط القائمة البريدية في الموقع سواءفي القائمة الجانبية او في الاسفل ودالك  في محاولة منك  لتسهيل الاشتراك في الرسائل الإخبارية الخاصة بك إلى أقصى حد ممكن! مع حث الزوار على الاشتراك فيها لكسب عملاء جدد ...


تجنب البريد المزعج او السبام


للأسف اغلب المواقع بمجرد الإشتراك فيها يتم ارسال عدد كبير من الرسائل المزعجة والتي لا تقدم اي جديد يذكر فقط للترويج وهدا خطأ فادح , فالبريد المزعج غير قانوني لانه يسمح لك لإرسال الرسائل فقط للأشخاص الذين قدموا بالإشتراك في الخدمة ويجب ان تتصرف حيال دالك بالجدية لانه قد يكون لديك بعض المتاعب القانونية في مثل هده الحالات .

خلاصة : آمل أن تكون هذه النصائح القليلة مهمة بالنسبة لك وأن  تساعدك في حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، والحصول على نتائج مرضية ، دائما رأيك في الموضوع يهمنا , إضافة اشياء اخرى بناءا على تجربتك فلا تبخل علينا واسمحو لي بدعوتكم على التسجيل في القائمة الخاصة بنا وتقبلو مني كل الشكر والامتنان ,

هناك تعليقان (2)

جميع الحقوق محفوظة © 2015 أبو نزار للمعلوميات ® سياسة الخصوصية