25 نوفمبر 2014

ظهور فيروس جديد وخطير يخطف ملفات الحاسوب

السلام عليكم ظهر فيروس جديد في الاونة الاخيرة وهو بالفعل فيروس ليس بحديث العهد بحيث كان منتشر في وقت سابق حيث عمل مكتب التحقيقات الفدرالي على إيقاف عملية عرفت باسم "Cryptolocker" في مايو الماضي , وهم مجموعة من القائمين على هدا الفيروس الخبيث الدي يصيب اجهزة الحاسوب بحيث يقوم باقفال الحاسوب وتشفير جميع البيانات الموجودة فيه ومستحيل ان تقوم باسترجاعها , الا عند دفع مبلغ معين , وهو من اصعب الفيروسات حسب تقرير اعدته شبكة cnn . 


ظهور فيروس جديد وخطير يخطف ملفات الحاسوب CryptoLocker: the comeback




فمع المجهود الدي قام به مكتب التحقيقات الفيدرالية على ايقاف هده العملية بحيث تتبعو المصدر  من خلال الاجهزة المصابة لم يستطيعو قتل الفيروس , 
 العملية ليست بسيطة إذ تمكن القائمون على "Cryptolocker" من اختطاف ملفات أكثر من 400 ألف شخص خلال تسعة أشهر، وطالبوا كلاً منهم بدفع 300 دولار بمهلة ثلاثة أيام للحصول على كلمة فك الإقفال، ورغم أن جزءاً بسيطاً منهم قد دفع مقابل الحصول على ملفاته مجدداً، إلا أن المجرمين تمكنوا من تحصيل أربعة ملايين دولار، ومن لا يتمكن من الدفع فإن ملفاته ستمحى للأبد.


السؤال المطروح هنا كيف يمكنك البقاء محمي منه ؟؟؟ 


دائماً النسخ الاحتياطي للبيانات المهة -تذكر أن البرمجيات الخبيثة لديها القدرة على تشفير الملفات الموجودة على كافة الأقراص المتصلة  بجهاز الكمبيوتر الخاص بك (بما في ذلك أقراص الناقل التسلسلي العام الخارجي الفلاشة ، وما إلى ذلك) لذا كن حذراً من ترك النسخ الاحتياطي الخاص بك متصل بجهازك .

فكر قبل النقر--إذا كنت غير متأكد ما إذا كان الرابط  أو الملف  الدي تود تحميله غير جديرة بالثقة فلا تحمله ، . لا تقم  بتتبع ارتباط من مصدر غير موثوق به.
الحصول على الحماية من خلال تحديث الانت فايروس باستمرار  – فمع ظهور متغيرات وتهديدات جديدة  بشكل مستمر يتم إضافتها إلى قاعدة البيانات من التعاريف التي تحتفظ بها الشركات الأمنية مثل avg.
الحصول على بعض أدوات "حماية الهوية"--التي توفرها شركة  AVG و المصممة خصيصا  لحماية البيانات الشخصية الخاصة بك من المحتالين والبرامج الضارة يكفي فقط تصفح موقع الشركة وستجد الكثير من الادوات الفيدة .
كما يمكنك زيارة هدا الموضوع للمزيد من الحماية   افضل الطرق لحماية جهازك من الهاكرز والاختراق



ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2015 أبو نزار للمعلوميات ® سياسة الخصوصية